الأسئلة الشائعة
  • ماهوا جهاز بريٌا لإزالة الشعر؟ وكيف يعمل؟ 

يعمل جهاز بريٌا لإزالة الشعر بتقنية IPL وترمز الى الضوء النبضي المكثف، وهو شكل من أشكال العلاج بالضوء ويستخدم في العديد من الإجراءات الجلدية بما في ذلك إزالة الشعر بشكل دائم. 


كما هو الحال مع جميع علاجات إزالة الشعر التي تعتمد على الضوء، يعمل جهاز بريٌا لإزالة الشعر عن طريق إصدار طول موجي يستهدف صبغة الشعر. عندما ينبعث الضوء الى الصبغة الموجودة في الشعر فإنه يتحول إلى حرارة تقتل خلايا نمو الشعر. ينمو الشعر مرة أخرى بشكل متناثر وأبطأ بعد كل جلسة علاج، مما يقلل من نمو الشعر بشكل دائم مع مرور الوقت.


  • هل جهاز بريٌا آمن للإستخدام ؟

تم إجراء العديد من الدراسات السريرية التي تثبت سلامة وفعالية تقنية IPL لإزالة الشعر. نتيجة لهذه الدراسات ، فقد أصبح خيارًا شائعًا للغاية لطريقة آمنة وفعالة لإزالة الشعر في المنزل وفي العيادات.


بإختصار ، إزالة الشعر بتقنية IPL علاج آمن للغاية إذا تم استخدامه وفقًا للتعليمات ، فإن جهازنا لا يشكل أي خطورة على المستخدم! فقد تم حصوله على شهادات FCC و CE و RoHs للاستخدام الآمن.


يعمل جهاز بريٌا لإزالة الشعر على تصفية جميع الأطوال الموجية للأشعة فوق البنفسجية عن طريق منع الأطوال الموجية التي تقل عن 470 نانومتر من نطاق IPL. هذا هو المعيار بين معظم أنظمة IPL. يتم ذلك لمنع الضوء من إلحاق الضرر بالطبقة الخارجية من الجلد ، وهذا يعني أن جهازك لن يتسبب في حدوث مضاعفات طويلة الأمد ناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية مثل سرطان الجلد وشيخوخة الجلد وما إلى ذلك.



  • هل بريٌا لإزاله الشعر مؤلم؟ 

واحدة من أكبر مزايا جهاز بريٌا لإزالة الشعر عن باقي الأنواع الأخرى لإزالة الشعر هو أنه أقل إيلامًا بكثير. وفي الأخير الشعور يعتمد على العديد من العوامل ويختلف من شخص لآخر.


غالبية العملاء لا يشعرون بأي شيء عند أدنى مستوى من الحدة وهوا 1! لكن فقط لسعة طفيفة عند أعلى مستوى شدة وهوا 5.



  • هل يعمل بريٌا لإزاله الشعر على لون بشرتي ولون شعري؟

سبب نجاح تقنية IPL في إزالة شعر الجسم هوا وجود صبغة الشعر المعروفة باسم الميلانين. يمتص الميلانين الطاقة الضوئية المنبعثة من الجهاز ويوجهها إلى بصيلات الشعر لإزالة الشعر ومنع نموه في المستقبل.


ومع ذلك، فإن البشرة الداكنة بشكل طبيعي تحتوي على مادة الميلانين أكثر من البشرة الفاتحة لذلك يتم امتصاص المزيد من الطاقة. هذا يعني أن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أكثر عرضة للحروق بعد العلاج. هذا لا يستبعد جميع درجات لون البشرة الداكنة. (يرجى الرجوع إلى مخطط لون البشرة في دليل الإستخدام لمعرفة ما إذا كانت تقنية IPL مناسبة لك.)



  • كم المدة المتوقعة حتى أبدأ في رؤية النتائج؟

يبدأ معظم المستخدمين في ملاحظة انخفاض ملحوظ في نمو الشعر بعد 3-4 أسابيع فقط ، مع إجراء الجلسات العلاجية مرة واحدة في الأسبوع ، وإكمال الجلسات العلاجية بعد 12 أسبوعًا. سوف ينمو الشعر مرة أخرى بشكل متناثر وأبطأ بعد كل علاج يتحول في النهاية إلى انخفاض دائم في نمو الشعر. للحفاظ على بشرة ناعمة خالية من الشعر، بعد ذلك استخدم الجهاز مرة واحدة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر للمسة أو حسب الحاجة. قد تختلف النتائج وطول العلاج المطلوب من شخص لآخر.



  • ماهوا العمر المناسب لاستخدام جهاز بريٌا لإزالة الشعر؟

بشكل عام ، نوصي فقط بأن يتم إجراء علاج إزالة الشعر بتقنية IPL فقط لمن يبلغ من العمر 17 عامًا أو أكثر ، نظرًا لكون الشعر في حالة نضج.



  • كم مرة أحتاج لاستخدام جهاز بريٌا لإزالة الشعر؟

نوصي باستخدام الجهاز مرة واحدة في الأسبوع لمدة 12 أسبوع متتالية. بعد هذه الفترة ، استخدم الجهاز مرة واحدة في الشهر لمدة 3 أشهر أو حتى تشعر بالرضا. للحفاظ على بشرة ناعمة خالية من الشعر.


ليس من الضروري معالجة المنطقة أكثر من مرة في الأسبوع. وذلك لأن تقنية IPL هي أكثر فعالية في مرحلة نمو الشعر ، وقد تكون بعض الشعيرات خاملة أثناء العلاج. هذا هو السبب بإنه يوصى بإجراء 12 أسبوع متتالية من العلاج.



  • ما هي مناطق الجسم الي يمكنني استخدام الجهاز فيها؟

يمكنك استخدام جهازنا على جسمك بالكامل ، بما في ذلك المنطقة الحساسة و الوجه (تأكد من عدم الاقتراب من عينيك)



  • هل احتاج الى الحلاقة قبل استخدام جهاز بريٌا لإزالة الشعر؟ وماهي طرق إزالة الشعر التي يمكنني استخدامها بين الجلسات؟

نعم ، نوصي باستخدام شفرة الحلاقة لحلق المناطق المرغوب بعلاجها بين الجلسات وقبل استخدام الجهاز. تجعل الحلاقة الى وصول الشعر الى الطول المناسب لكي لا تسبب أي حروق أثناء العلاج وأيضًا تسمح لاستهداف جذر الشعر بشكل فعال. أشكال أخرى من إزالة الشعر بما في ذلك الشمع والنتف سوف تزيل جذور الشعر بالكامل, والذي لن يسمح لـتقنية IPL باستهداف الجذر 



  • ماهوا مستوى الشدة الذي يجب أن أختاره؟

نوصي بالبدء بأدنى حد من الشدة ومن ثم الزيادة في الشدة بين كل جلسة، إذا شعرت بعدم الراحة أو حصلت على علامات على جسمك لأكثر من يومين فهذا يعني أن الشدة مرتفعة جدًا بالنسبة لك ويجب أن تخفض الشدة في الجلسة القادمة.



  • ماهي طريقة تنظيف جهازك؟

لتنظيف الجهاز ، نوصي باستخدام مسحة طبية ومسح مصدر الضوء بعناية.